ما هو الأيسي MAX77816

الأيسي او المنظم الذي يعمل على رفع وخفض الجهد عالي الكفاءة MAX77816

يعتبر الأيسي MAX77816 منظم رفع وخفض الجهد عالي الكفاءة بمفاتيح 5A كفاءة بنسبة 98% لرفع وخفض الجهد مع واجهة I2C توفر تيار خرج مستمر يزيد عن 3 امبير 3A. 
الدائرة المتكاملة  MAX77816

ما هو الأيسي MAX77816

هو منظم لرفع وخفض الجهد ذو تيار عالي وكفاءة عالية يستهدف التطبيقات التي تعمل ببطارية ليثيوم أيون خلية واحدة. يدعم نطاق جهد خروج واسع من 2.60V إلى 5.14V. تسمح الدائرة المتكاملة بتيار تبديل أقصى يبلغ 5 امبير 5A (نموذجي). في وضع الخفض، يمكن أن يصل تيار الخروج إلى 4 امبير 4A، وفي وضع الرفع يمكن أن يصل تيار الخروج الأقصى إلى 3 امبير 3A. تتيح خوارزمية التحكم الفريدة كفاءة عالية واستجابة ممتازة لتغيرات الخط/الحمولة وانتقال سلس بين وضعي الخفض والرفع.

مخطط الدائرة المتكاملة  MAX77816


ماهي تقنية I2C  

تقرأ آي تو سي: هي تقنية تسمح بتشغيل مجموعة من العناصر أو الأجهزة باستخدام أقل عدد ممكن من التوصيلات الإلكترونية وبنفس الكفاءة.

ميزات الدائرة المتكاملة

تتميز الدائرة المتكاملة بواجهة تسلسلية متوافقة مع I2C. تتيح واجهة I2C ضبط جهد الخروج ديناميكيًا مما يوفر تحكمًا أدق في استهلاك طاقة النظام. توفر واجهة I2C أيضًا ميزات مثل التحكم في التمكين ومراقبة حالة الجهاز.

خيارات ضبط مسار GPIO

يمكن ضبط مسار GPIO متعدد الوظائف عن طريق السجل إلى خمسة خيارات مختلفة مثل تمكين وضع FPWM واختيار مستوى تيار الذروة للمحث. توفر هذه الخيارات مرونة في التصميم مما يتيح للدائرة المتكاملة تغطية مجموعة واسعة من التطبيقات والاستخدامات.

أهم التطبيقات والاستخدامات

  • تطبيقات تعمل بالبطارية
  • مضخمات الطاقة RF
  • الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية
  • الأجهزة القابلة للارتداء
  • أجهزة الاتصالات اللاسلكية
google-playkhamsatmostaqltradent